آخـر الاخـبار
  • افتتاح 6 مدارس مسائية جديدة للطلبة السوريين في
  • المدارس والعيد والانتخابات 8 أيام تدريس في 20
  • أهالي الرامة يتوقفون عن إرسال أبنائهم وبناتهم
  • احتجاج على نقل طالبات توجيهي في الشونة الجنوبي
  • طالبات ثانوي يعتصمن احتجاجا على قرار التربية
  • اعتصام لطلاب مدرسة في السلط
  • 17 ألف طالب سوري يلتحقون بمدارس المفرق اليوم
  • توزيع حقائب مدرسية على الأيتام بعجلون
  • مجلس النواب ... وخطاط اليافطات
  • التربية تمنح الطلبة العراقيين مهلة شهرين
 

طلبة التوجيهي يقعون ضحية العطل الرسمية

تاريخ النشر 22 أيلول 2016

طلبة التوجيهي يقعون ضحية العطل الرسمية

توجيهي أكاديمي - هاشم حسن  - بدأ العام الدارسي لتبدأ معه العطل الطوال والتي تمتد لأيام فمعاستعداد الطلاب للبدء بالعام الدراسي حتى جاء العيد بعطلته التي استمرت اسبوعاكاملا ، لتكتمل مسيرة العطل الذي اعتبرها الطلاب وخاصة الثانوية العامة ليست فيصالحهم لتخرج وزارة التربية بقرارات العطل بسبب الانتخاب. 


 ومضىمايقارب الشهر على بدء العام الدراسي دون ان يقوم الطلبة باكتساب اي معلومة منمناهجهم ، ليكون الاسبوع القادم اول ايام الدراسة الفعلية لكن من دون الكتب التيلم يستلمها بعض الطلبة حتى الان لينتهي بذلك شهر أيلول الحالي دون دخول الطلبة فيالدراسة بشكل فعلي .


طلاب التوجيهي كانوا الضحية الاكبر لتلك العطل المستمرة وخاصة بعدالبدء بايام الدراسة بأيام ستبدء الامتحانات الاولى دون اعطاء حصص تعليمية فيالوحد الاولى للطلبة . الطالب لؤي الخليلية قال ان العطل قد تسبب لهم ارباكابالدراسة وخاصة ان مرحلة الثانوية العامة صعبة ولا يمكن دراسة الكتب دون اعطاءالاساتذه حصص بها للطلبة وتزويدهم ببعض الملاحظات والمعلومات التي تفيدهم في تقديمالامتحان .


واشار ان طالب التوجيهي يعتبر كل ساعة يفقدها خسارة له خاصة ان بعضالاساتذة الذين يعطون حتى دروس خصوصية غير متفرغين لهم فمنهم من كان يريدالاستمتاع بعطلة العيد ولا يريد ان يقوم بإعطاء الدورس الخصوصية ومنهم من استغلوقت الانتخاب للمشاركة بها كمراقب او مساعد مع الهيئة المستقلة للانتخاب بمبلغيعتبره اهم من اعطاء الدروس للطلبة .


واضافت الطالبة هبة عبدالله ان ايام الدوام التي ستقوم الوزارةبتعويضها لنا أيام السبت بدلا من ايام العطل بسبب الانتخاب سترهق الطلبة ولن يتمكنطالب الثانوية العامة من إيجاد اي وقت للراحة ليقوم بالدراسة 6 ايام في الاسبوعبالاظافة الى المراكز الخاصة للدورس الخصوصية .


وطالبت بإيجاد الهيئة المستقلة للانتخاب مواقع اخرى بعيدة عن المدارساو تخصيص المدارس لطلاب الابتدائي للانتخاب والابتعاد عن المدارس الثانوية كييتسنى للطلبة استغلال كل دقيقة في التعليم ، مشيرة إلى أنها لا تطالب بقطع أرزاقالمعلمين الذين يعملون مع الهيئة لكن يمكن أن يكون هناك نظام محدد لعمل المعلمينبحيث لا ينقطعون عن عملهم ويكتسبون أرزاقهم بعملهم مع الهيئة .


فيما قدم العديد من المعلمين نصائح للطلبة بعدم انتظار البدء بالدراسةفي المدارس وحثوهم على شراء الكتب والبدء بدراسة المواد التي لا تحتاج الى شرح ولايجدون بها أية صعوبة. يشار إلى أن نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات وزير التربيةوالتعليم الدكتور محمد الذنيبات، قرر تعطيل المدارس الحكومية ومدارس وكالة غوثوتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الاونروا) اسبوع كمل بدأ من يوم الاحد الماضي وحتىصباح اليوم الخميس لاتاحة المجال امام اللجان الانتخابية لاستكمال عملها. 


واستثنى القرار المدارس الخاصة ومدارس الثقافة العسكرية نظرا لعدماستخدام مبانيها في العملية الانتخابية.


فـيس بـوك

تعليقات القراء

أضف تعليق
الإسم  
العنوان  
التعليق